Copyright 2021 - Reserved for Office of Vice President for Research

سجل الأحداث الجارية في الخليج ومنطقة شبه الجزيرة العربية

يمثل هذا الإصدار توثيقاً لأهم الأحداث الجارية في منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، حيث صدر مؤخراً عددان جديدان تستمر من خلالهما مسيرة السلسلة هما العدد 86 (إبريل - مايو - يونيو 2018)، والعدد 87 (يوليو - أغسطس - سبتمبر2018). ويعتبر سجل الأحداث الجارية في الخليج ومنطقة شبه الجزيرة العربية إصداراً دورياً يتم إنتاجه أربع مرات في العام من قبل المركز.


سلسلة التقارير الإستراتيجية

تستند أحدث وثائق سلسلة التقارير الإستراتيجية إلى دراسات علمية متخصصة لسد الفجوة بين المعرفة وصناع القرار. وقد صدر حديثاً عن السلسلة تقرير بعنوان : “ محدودية العناصر المكونة للبناء التكاملي” ، وهو دراسة مقارنة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربي واتحاد المغرب العربي على مستوى مشاركة البرلمانات في التكامل. أعد هذا التقرير د. عماد بن صادق مرزوقي.


سلسلة الإصدارات الخاصة

وهي سلسلة علمية محكمة تعتمد على الأوراق البحثية المتخصصة، حيث أصدر المركز نتائج دراسة بعنوان : “الإدارة المحلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”، أعدها د. فؤاد الديب.


سلسلة ملخصات الرسائل الجامعية لبرامج الماجستير والدكتوراه

وتوثق هذه السلسلة ملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه، حيث تضمنت أحدث الإصدارات منها مايلي :

أ. رسالة دكتوراه بعنوان: “ أثر برنامج النظام الذكي لمعالجة المعرفة والمفكر البارع على التفكير الناقد والإبداعي لدى الطالبات المتفوقات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بدولة الكويت”، أعدتها د. معالي ناصر فهيد العجمي.

ب. رسالة ماجستير بعنوان: “مستوى قيم التسامح الديني والفكري والسياسي والاجتماعي لدى طلبة جامعة الكويت من وجهة نظرهم”، أعدتها أ. ليلى سليمان محمد.